New Step by Step Map For القيادة في الضباب

Wiki Article



نصائح هامة عليك اتباعها عند القيادة في الأجواء الضبابية

اخفضي سرعة قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

تجنب القيادة على طرف الطريق ولا تغير المسار: لما في الجوانب من مَيَلان بسيط يؤدي إلى تجمع الأمطار فيها وقد يرتفع منسوب المياه إلى شمعات الاحتراق وتوقف المحرك عن العمل بشكل تام، وحاول ألا تقف بجانب الطريق إلا عند الضرورة القصوى، وفي هذه الحالة شغل الغمازات الرباعية (مصابيح الطوارئ). 

استخدم مساحات الزجاج الأمامي وخاصة إزالة الصقيع من على الزجاج الأمامي في سيارتك (إن وجدت) للتقليل من تراكم الرطوبة الزائدة على الزجاج الأمامي والتقليل من الوهج.

القيادة داخل الضباب يجب أن تكون ببطء وتأنٍ لتفادي الحوادث الناجمة عن السرعة وتدني الرؤية.

التحقق مما إن كانت السيارة المستعملة مسروقة قبل شرائها

مصابيح الضباب تعد من الميزات الأساسية للسيارات في الإمارات العربية المتحدة، حيث توفر دعمًا هامًا للسائقين الذين يتعرضون بشكل متكرر لظروف جوية قاسية ومتغيرة، هذه المصابيح مصممة خصيصًا لتحسين الرؤية أثناء القيادة في الضباب، الرمال المتطايرة، والأمطار الغزيرة، وهي تلعب دورًا حيويًا في تعزيز الأمان نور الامارات على الطرق.

قد تعتقد أنه من الأفضل أن تستمر في الأجواء الضبابية. لكن في بعض الأحيان، يكون التوقف والانتظار حتى تصبح حالة القيادة أقل سلبية أكثر أمانًا. إذا واجهت فجأة ضبابًا على الطريق، فلا تخاطر بحياتك واستمر في القيادة.

رصد المخاطر المبكر: إضاءة مصابيح الضباب تمكن السائقين من رؤية المخاطر المحتملة بوضوح أكبر، وفي وقت أسرع، مما يمنحهم الوقت الكافي لاتخاذ القرارات المناسبة لتفادي الحوادث.

، حيث أنها تحد من القدرة على الرؤية، وأحياناً تجعل سطح الطريق زلقاً مما يزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث.

كما يمكنك البقاء على صلة بكل ما هو جديد في عالم أخبار السيارات من خلال موقع موتري.

وفي السطور التالية سوف نستعرض لكم تعليمات القيادة في المطر  :

يمكنك فجأة اكتشاف سيارة أمامك، ولكن قد يكون الوقت قد فات للإسراع. لذا، فمن الأفضل الحفاظ على سرعة آمنة إذا صادفك ضباب في طريقك. سوف تتعب بسبب القيادة البطيئة. لكنك ستعبر الطريق بأمان.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page