تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



يعود ذلك بشكل أساسي إلى تصميم الشاحنات الثقيلة العريضة والذي يجعل من الصعب على السائقين رؤية تلك المركبات عبر المرايا الجانبية. وهذا الواقع يشكل خطرًا على سلامة الأشخاص الآخرين المستخدمين للطريق.

أشار بعض مصنعي الورق إلى أن الموظفين الأصغر سنًا لا يفهمون وظائف آلة الورق وكذلك الموظفين الأكبر سنًا. قام الموظفون الأكبر سنًا بتشغيل آلات غير آلية ، وقد رأوا كيف تعمل هذه الأجهزة. يتم تشغيل الآلات الآلية الجديدة من غرف التحكم من خلال لوحات مفاتيح وشاشات الكمبيوتر. لا يعرف المشغلون الموقع الدقيق لكل مكون من مكونات الآلات التي يشغلونها.

يجب على السائقين أن يكونوا حذرين خاصة عند تغيير المسار في وجود دراجات نارية، حيث إن النقاط العمياء قد تخفي وجودها وتزيد من خطر الحوادث.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

يوفر تحديد الحوادث وقياسها ووصفها معًا الأساس لما يجب القيام به ومن يقوم بذلك من أجل تقليل المخاطر. إذا أمكن ، على سبيل المثال ، ربط مصادر التعرض المحددة بتقنيات معينة ، فسوف يساعد ذلك في تحديد تدابير السلامة الخاصة اللازمة للتحكم في المخاطر. يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير على المصنعين والموردين المرتبطين بالتكنولوجيا المعنية.

تعتمد الوقاية من الحوادث تقليديًا على التعلم من الحوادث والحوادث القريبة (الحوادث الوشيكة). من خلال التحقيق في كل حادث ، نتعرف على الأسباب ويمكننا اتخاذ إجراءات للتخفيف من الأسباب أو إزالتها. المشكلة هي أننا لم نتمكن من تطوير ، في ظل عدم وجود نظريات جيدة بما فيه الكفاية ، طرق التحقيق التي من شأنها أن تثير جميع العوامل ذات الصلة للوقاية.

تحقّق من الفرامل، إذ لا مَفَرّ من التعرّضِ لحادثٍ إذا كانت ثمَّة مشكلةً في الفرامل.

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

أعطني سلمًا مستقرًا مرتين ، وسوف أتسلقه ضعف ارتفاعه. لكن أعطني سببًا للحذر ، وسأكون خجولًا مرتين. ضع في اعتبارك السيناريو التالي: تم اختراع سيجارة تسبب نصف معدل الوفيات المرتبطة بالتدخين لكل سيجارة يتم تدخينها مقارنة بالسجائر الحالية ، ولكن لا يمكن تمييزها من جميع النواحي الأخرى. هل هذا يشكل تقدما؟ عندما تحل السيجارة الجديدة محل السيجارة الحالية ، نظرًا لعدم وجود تغيير في رغبة الناس في أن يكونوا أصحاء (وأن هذا هو العامل الوحيد الذي يمنع التدخين) ، فإن المدخنين سيستجيبون بالتدخين مرتين. وبالتالي ، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات لكل سيجارة يتم تدخينها إلى النصف ، فإن خطر الوفاة بسبب التدخين يظل كما هو لكل مدخن.

. يجب أن يكون من الممكن للعمال أن يتصرفوا بأمان. من الضروري للعمال أن يكونوا قادرين على الاستفادة من الفرص التقنية والتنظيمية - وكذلك الجسدية والنفسية - المتاحة للعمل. يجب أن يأتي الدعم الإيجابي لبرنامج السلامة من الإدارة والمشرفين والمناطق المحيطة ، بما في ذلك القلق بشأن المخاطرة وتصميم واتباع أساليب العمل مع مراعاة السلامة والاستخدام الآمن للأدوات المناسبة وتحديد المهام بوضوح وإنشاء إجراءات آمنة واتباعها ، وتقديم تعليمات واضحة حول كيفية التعامل مع المعدات والمواد بأمان.

أمثلة على مصادر التعرض التي قد تؤدي إلى إصابة في شكل حالة شبيهة بالمرض هي:

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على المزيد من التفاصيل الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

لتصبح بمأمن. وبالتالي ، فمن المنطقي أنه على الرغم من أن التعليم والهندسة قد يوفران القدرة أو الفرصة لتحقيق قدر أكبر من السلامة ، فإن هذه الأساليب لمنع الحوادث ستفشل في تقليل معدل الحوادث في الساعة ، لأنها لا تقلل من مقدار الخطر الذي يرغب الناس في القيام به.

تميز النماذج بشكل واضح بين مفهوم الإصابة كنتيجة صحية ومفهوم الحادث كحدث سابق.

Report this wiki page